محب حبيب
عدد المساهمات : 63 تاريخ التسجيل : 23/05/2011 العمر : 44 الموقع : الرب توري وخلاصي
| موضوع: الله في الإسلام ضعيف في الإملاء العربي الثلاثاء أغسطس 02, 2011 3:38 pm | |
| سلام ونعمة من إله السلام رب المحبة إلي الجميع . أما بعد
أنا أعرف أن اسم الموضوع قد يكون مستفذ . لكن لا لا أود الإستفزاز لكن كل ما أريده هو فقط لفت النظر بقوة أي إثارة الإنتباه . لأن الموضوع جد خطير
وهذا الموضوع ليس محض خيال أو من عندي ولكن من قراءتي للقرآن وجدت بعض الكلمات هجائها العربي خاطئ مع ما يقال أن القرآن عربي . وأن لغته البيانية سليمة وعبقرية . هذا كان بالنسبة لي مثار إهتمام . كيف يكون بيانه العربي عبقريا . والهجاء خطأ . .... هذه واحدة والثانية أن لغة أهل الجنة العربية . فكيف ينزل القرآن من رب الجنة ويكون هجائه خطأ . يبقى مستوي أهل الجنة إيه في اللغة العربية وما موقف أهل قريش والجزيرة العربية منهم . وهم أبرعوا في اللغة العربية هجائاً ولفظاً وبياناً وشعراً .... إلخ هل هم أفضل من أهل الجنة ... كيف يكون ذلك ؟؟؟!!!! والثالثة في أن القرآن هو الكتاب الوحيد الذي لم يتم تحريفه ( حسب فكر المسلمين ) وإنه باقي علي ما هو عليه . وإنه كتب لفظ وتم إملاءه لفظاً . ويقول المسلمون أنه كما نزل بحرفه كما هو ولم يجرء أحد علي تحريفه لأن الله حفظه وحده دون سائر الكتب المرسلة من قبله . وعليه يبقى المسلمون ينسبون أي خطأ في القرآن لله مباشرة
لذا فرضوا علي أن أضطر لنسبة هذا الخطأ لله ( إله الإسلام ) . لأنه لم يكتبه بشري بوحي إلهي كما نقول علي الكتب السابقة له من التوراة أو الإنجيل . بل كتب حرفاً كما أملاه الوحي ( جبرييل ) ولذا في الخطأ الحرفي ينسب للوحي . وبما أن الوحي كان آمين والنبي كان إمين . يبقى الخطأ كان في ما كتبه الله نفسه .
والرابعة في كونه محفوظ في لوح محفوظ ولا يمكن أن يتم تغييره أوتبديله لأنه في السماء . فهل الخطأ اللغوي هذا مكتوب في اللوح المحفوظ . وهل يتم حفظ الخطأ في اللوح المحفوظ بحيث إنه لو تم إكتشاف الخطأ فلا يمكن تصحيحه لأن المحفوظ هو الخطأ . هذه كلها . تحف هذا الخطأ بحيث تعظم من شأنه . وتجعلني أضطر أن أقول أنه خطأ جسيم .
الدليل علي ما قلت من داخل القرآن نفسه .
لو سألت واحد عن هجاء كلمة ( مسيطر ) فسيقول أنها مكونه من أربعة أحرف هي ( م ) و ( س ) و ( ي ) و ( ط ) و ( ر )
وماذا لو قلت لها لا ليست ( س ) بل ( ص ) أكيد ها يقول لي لا أنت مخطئ وتجهل الهجاء في اللغة العربية .
فماذا عن هذه الآيات .
1 - ( {أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُصَيْطِرُونَ} (37) سورة الطور ) من نسخة ( قالون )
لاحط أن كلمة مسيطر والتي إتهمت فيها بأني أجهل الهجاء ها هي بنفس الهجاء الذي أتهمت بأني أجهل اللغة العربية بسببه . ها هو نفس الهجاء . وطبعاً لابد أن يكون نفس الحكم علي من كتب نفس الكلمة بنفس الهجاء الخطأ .
2 - ( {لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ} (22) سورة الغاشية ) . من نسخة ( قالون )
لاحط أن كلمة مسيطر والتي إتهمت فيها بأني أجهل الهجاء ها هي بنفس الهجاء الذي أتهمت بأني أجهل اللغة العربية بسببه . ها هو نفس الهجاء . وطبعاً لابد أن يكون نفس الحكم علي من كتب نفس الكلمة بنفس الهجاء الخطأ .
سيقول قائل ربما لا يكون المعني ( مسيطر ) وهو مصرف من إسم ( السيطرة ) أي التسلط
لكن حتى اكون منصفاً فلنقرأ التفسير . فمن التفسير ( تفسير تقريب القرآن إلي الأذهان ) للشيخ ( آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي ) نجد تفسير الآية ( 22 ) من سورة الغاشية كالآتي : ( (لَّسْتَ عَلَيْهِم))، أي على هؤلاء القوم ((بِمُصَيْطِرٍ))، أي بمسلط، حتى تكون مسؤولاً عن انحرافهم، وإنما شأن الأنبياء التذكير والوعظ، فمن شاء اهتدى ومن شاء انحرف. ومن هنا يتبين لنا ومن أهل التفسير أن كلمة مصيطر هي نفسها مسيطر لأنه جاءت من لفظ ( مسلط ) يعنى حكاية نبص علي المعني أدينا بصينا علي المعنى وتبين أنه المقصود به ( مسلط ) وهو ما يعبر عنه في اللغة العربية ( مسيطر ) وتكتب هكذا وليس هكذا ( مصيطر ) لكن ليه كتب ( ص ) وليس ( س ) فالتفسير لما يتعرض . ( ها يقول إيه )
تفسير الأية ( 37 ) من سورة الطور ربنا بيبعت بالبحث عن التفسير في ذات مرجع التفسير . لم نجد سورة بإسم ( الطور ) . صدقوني أهي دي بالصدفة البحته . فماذا عن سورة الطور وهي موجودة في مصحف قالون أين هي في التفسير بالبحث وجدنا 114 سورة في مرجع التفسير بعالية ولم نجد سورة إسمها ( الطور ) إذي الحال . ده يبقي تحريف ... باين كده . وعلي فكرة الموقع الموجود عليه مرجع التفسير علي هذا الرابط للتتأكد بنفسك http://dvd4arab.maktoob.com//redirectLink.php?link=http%3A%2F%2Fwww.holyquran.net%2Ftafseer%2Findex.html
وفي النهاية نشكر الله اللي بيبعت أكثر مما نطلب .
محب حبيب
| |
|